لماذا علينا اكل الأطعمة الكاملة؟

June 21, 2017

قد ينطوي على اكل الثمار كاملة، بما في ذلك القشرة والطبقة الخارجية على العديد من الفوائد ومن المعروف عن الالياف أنها مفيدة للحفاظ على مستويات مستقرة للسكر في الدم ومنع مقاومة الأنسولين، الذي يعد عاملا رئيسيا للسمنة ومرض السكري من النوع الثاني.

 

✔ تحتوي القشرة الموجودة على الحبوب مثل القمح والأرز على عناصر غذائية تشمل الفيتامينات.

 

✔ تحتوي قشرة بعض الفواكه والخضروات على مواد مضادة للأكسدة و مواد غذائية مكافحة للسرطان.

 

ايضا هناك توصية بإدراج الاطعمة الكاملة في النظام الغذائي لمساهمتها في منع الاصابة بأمراض مثل هشاشة العظام والتي تتطلب كميات كافية من الفيتامينات والمعادن بشكل متوازن وسليم، وخاصة للفتيات في بداية المراهقة.

 

 

 

 

 

اجعل طعامك يحتوي على كل المجموعات الغذائية

 

الفواكه والخضار: تناول يوميا من 5 إلى 13 حصة من تشكيلة متنوعة من الفواكه والخضروات، وتتكون الحصة الواحدة من حبة واحدة من الفاكهة او نصف كوب من الخضروات او كوب من السلطة الخضراء أو كوبا من العصير (اختر العصائر التي لا تحتوي على السكر أو شراب الذرة).

 

الحبوب: زد حصصك من الحبوب الكاملة وقلل من منتجات الحبوب المكررة، وتأكد عند اختيارك لمنتجات الحبوب من وجود كلمة "حبة كاملة " على قائمة المكونات، حيث ان لم تجدها ذلك يعني أنها ليست حبوبا كاملة.

 

البروتين: احصل على مزيج متنوع من البروتينات، سواء نباتية او حيوانية (ما لم تكن نباتيا) حيث ان تناول مجموعة متنوعة من البروتينات يضمن الحصول على جميع الأحماض الأمينية التي تحتاجها -مشكلة كتلا من البروتين.

 

الدهون: استمتع بالدهون المفيدة، احصل على غالبية احتياجك من الدهون من الأطعمة النباتية والأسماك بينما عليك بتقليل الدهون الحيوانية المشبعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Please reload

Recent Posts

Please reload

Archive

Please reload

Tags

 

Follow

  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • YouTube
  • Pinterest

©2017 by Sticks & Stones. Proudly created with Wix.com